خسرت لاعبة التايكوندو السعودية دنيا أبو طالب أمام التايلندية بانيباك وونغباتاناكيت، حاملة اللقب، 2-9 في الدور ربع النهائي وزن تحت 49 كلغ، أمس، في أولمبياد باريس.
وكانت الأفضلية للتايلندية، المصنّفة أولى عالمياً، إذ تقدّمت على أبو طالب 4-1 في الجولة الأولى، ثم حسمت النزال بفوزها في الثانية 13-3.
وبعد تأهل بانيباك للنهائي، تلتقي أبو طالب مع المغربية أميمة البوشتي في النزال المؤهل للمنافسة على البرونزية.
وإذا حقّقت الفتاة المحجّبة السمراء هدفها، فستكون أوّل رياضية سعودية تحرز ميدالية على الإطلاق في الأولمبياد.
ولدى الرجال، أهدر التونسي محمد الجندوبي، فرصة إحراز ذهبية أو فضية وزن تحت 58 كلغ، بعد خسارته في نصف النهائي أمام الكوبي الجنوبي تايجون بارك 0-2، أمس.
في الجولة الأولى، تخلّف الجندوبي 0-2، ثم عادل 2-2 في آخر 5 ثوان. لكن بارك وجّه ركلتين حسمتا الجولة 6-2.
وتبادل الجندوبي التقدّم مع المصنّف خامساً، الذي كان الأفضل في النهاية وحسم الجولة الثانية والنزال 13-6.
ويخوض الجندوبي نزالاً لتحديد إحدى برونزيتي هذا الوزن.