قبضت الدنمارك على ذهبية مسابقة كرة اليد للرجال للمرّة الثانية في تاريخها، وذلك بفوزها الكبير في النهائي على ألمانيا 39-26، أمس، خلال اليوم الأخير من أولمبياد باريس.
وبعدما خسرت نهائي النسخة الماضية قبل 3 أعوام في طوكيو أمام فرنسا، استعادت الدنمارك اللقب الذي أحرزته عام 2016 في ريو دي جانيرو على حساب فرنسا، حارمة ألمانيا من لقبها الثاني بعد أوّل عام 1980 في موسكو، حين توّجت به ألمانيا الشرقية السابقة على حساب الاتحاد السوفياتي السابق.
وأكدت إسبانيا تخصصها بالميدالية البرونزية التي أحرزتها للمرّة الثانية توالياً والخامسة في تاريخها من دون أيّ ميدالية من لون آخر، بفوزها الصعب على سلوفينيا 23-22.