قال وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي إن هناك جنودا من حلف شمال الأطلسي (ناتو) داخل أوكرانيا حاليا.
ونقلت مواقع إخبارية، بينها موقع “آر تبي” الروسي، عن سيكورسكي قوله الجمعة خلال احتفال أقيم في البرلمان البولندي بالذكرى 25 لعضوية بولندا في الحلف الأطلسي إنه يشكر الدول التي “خاطرت” وأرسلت جنودا إلى أوكرانيا.
ورفض الوزير البولندي الكشف عن تلك الدول، كما لم يوضح طبيعة مهمة العسكريين ولم يحدد عددهم، وفقا ما نقلته تلك المواقع.
وبحسب موقع “آر بي سي أوكرانيا”، فإن سيكورسكي كان بصدد التعليق على موقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي قال مؤخرا إنه لا يستبعد إرسال قوات من الناتو إلى أوكرانيا لدعمها في حربها مع روسيا.
من جهتها، أوردت وكالة أسوشيتد برس تصريحات للوزير البولندي خلال نفس الاحتفال، قال فيها إنه لا يمكن استبعاد نشر قوات أطلسية في أوكرانيا.
وقالت الوكالة إن الخارجية البولندية نشرت تعليقات سيكورسكي في حسابها على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، مشيرة إلى أن هذه التعليقات تعكس نقاشا يدور في أوروبا بشأن كيفية مساعدة كييف بعد التقدم الذي حققته القوات الروسية مؤخرا، خاصة في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا.
وكان قادة أوروبيون رفضوا مقترح ماكرون، بينما حذرت روسيا من مواجهة حتمية مع الحلف الأطلسي في حال أرسل قوات إلى أوكرانيا.