«شاه» و«الفقعان» على مشارف ظهور تاريخي

يبرز دور العنصر النسائي في وفد الكويت الرياضي خلال النسخة الحالية من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 التي تنطلق غدا الجمعة وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل، بمشاركة تاريخية تتمثل بـ 4 لاعبات من إجمالي لاعبي الكويت التسعة المشاركين في الدورة، وهي المشاركة النسائية الأكبر في تاريخ مشاركات الكويت الأولمبية، وإلى جانب لارا دشتي (السباحة) وأمل الرومي (ألعاب القوى)، يظهر اسم لاعبة التجديف سعاد الفقعان، ولاعبة الشراع أمينة شاه في الرياضات البحرية التي تظهر للمرة الأولى بعناصرها النسائية في تاريخ مشاركة الكويت على مستوى دورات الألعاب الأولمبية.

وتشارك أمينة شاه لاعبة منتخبنا الوطني للشراع في الأولمبياد في سباقات صنف الكا (ILCA 6)، وتعد أول لاعبة كويتية خليجية تشارك في منافسات الشراع.

ووصفت شاه هذه المشاركة في هذا المحفل الرياضي الكبير بـ «الإنجاز التاريخي»، وعبرت عن فخرها وسعادتها في هذا الانجاز، وأكدت حرصها على تقديم أفضل مستوياتها الفنية خلال المنافسات وستبذل كل جهد لتحقيق الأهداف المرجوة ورفع علم الكويت.

من جانبه، ذكر مدرب منتخب الكويت للتجديف، التونسي وجدي الدرعي، أن خطة إعداد الفقعان بدأت في شهر يناير الماضي وذلك بإقامة معسكر تدريبي في هونغ كونغ للتجهيز لدخول تصفيات القارة الآسيوية في كوريا الجنوبية ثم العودة إلى البلاد ومواصلة التدريبات بشكل يومي دون انقطاع.

وقال الدرعي أن اللاعبة دخلت معسكراً تدريبياً خارجياً في أوزبكستان لمدة 21 يوماً، موضحاً اكتمال خطة الإعداد من خلال إقامة معسكر تدريبي في العاصمة الفرنسية باريس لمدة 10 أيام، مبيناً أن الفقعان كانت على قدر المسؤولية الكاملة بالجدية والالتزام التام بالتدريبات واتباع الأنظمة الغذائية التي وضعت لها من أجل تطوير المستوى والظهور بشكل مشرف في منافسات التجديف.

وبيّن الدرعي أن منافسات التجديف في الأولمبياد ستبدأ يوم 27 الجاري وستنتهي في 3 أغسطس، وستكون اللاعبة سعاد في المستوى الأخير من السباق، منوهاً أنه تم تسلم القارب بعد الدخول إلى القرية الأولمبية وبداية التدريبات الرسمية وسيتم تجربة القارب قبل انطلاق التصفيات التمهيدية لسباق التجديف.

سينر ينسحب من الأولمبياد

انسحب الإيطالي يانيك سينر، المصنّف أوّل عالمياً في التنس، من أولمبياد باريس 2024 الذي ينطلق، الجمعة، بسبب المرض، بحسب ما أعلن، أمس، في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال سينر: «يحزنني الإعلان عن غيابي عن أولمبياد باريس. بعد أسبوع جيّد من التمارين على أرض ترابية، بدأت أشعر بانزعاج. خلدت إلى الراحة لبضعة أيام وخلال زيارة للطبيب اكتشف التهاباً في اللوزتين، ونصحني بشدّة بعدم اللعب».

 

المصدر: الراي