مورينيو يُطالب بمكافأة إذا عوقب مانشستر سيتي

قال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إنه يتطلّع إلى إضافة ميدالية رابعة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم إلى خزانته إذا تم تجريد نادي مانشستر سيتي من ألقابه وحصول غريمه نادي مانشستر يونايتد على اللقب لموسم 2017-2018.

وقاد مورينيو، الذي قاد تشلسي للتتويج بلقب الدوري 3 مرّات، «يونايتد» إلى المركز الثاني خلف «سيتي» في ذلك الموسم متأخّراً بفارق 19 نقطة خلف فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا المُحطّم للأرقام القياسية.

وأُحيل «سيتي»، المتوّج بلقب الـ «بريميرليغ» في المواسم الأربعة الأخيرة (رقم قياسي)، إلى لجنة مستقلة في فبراير 2023 بسبب اتهامات مختلفة من 2009 وحتى 2018. ونفى النادي دائماً ارتكاب أيّ مخالفات.

وإذا ثبتت إدانة «سيتي» ببعض أو كل التهم، فقد يواجه عقوبات أو غرامات ضخمة، أو خصم نقاط، أو تجريده من ألقابه أو حتى هبوطه من الدوري الممتاز.

وقال مورينيو مدرب فنربغشه التركي في مؤتمر صحافي، قبل مواجهة «يونايتد»، اليوم، في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»: «فزنا (مع يونايتد) بالدوري الأوروبي واحتلّلنا المركز الثاني في الدوري الإنكليزي الممتاز. أعتقد أن لدينا فرصة للفوز بالدوري».

وأضاف: «ربما يعاقبون مانشستر سيتي بخصم النقاط وربما نفوز بالدوري. عليهم أن يدفعوا لي المكافأة ويمنحوني الميدالية».

وبعد الفوز باللقب في موسم 2012-2013 مع المدرب السابق الأسكتلندي أليكس فيرغوسون، كان مورينيو أول مَنْ يقود «يونايتد» للاقتراب من الفوز باللقب ثانية، لكنه أُقيل في ديسمبر 2018 بعد سلسلة من النتائج السيئة.

 

المصدر: الراي