أعرب رئيس الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي فيصل المقصيد عن أمله في تحقيق اللاعبين المشاركين بدورة الألعاب المدرسية العالمية في البحرين مراكز متقدمة وحصد ميداليات تضاف إلى سجلات الرياضة الكويتية بصفة عامة.
جاء ذلك في تصريح أدلى به المقصيد لـ (كونا) بعد وصوله ووفد الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي إلى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في منافسات دورة الألعاب العالمية المدرسية التي ستنطلق اليوم وتستمر إلى 31 أكتوبر الجاري.
ويشارك وفد الكويت في أربع ألعاب هي ألعاب القوى والجودو والقوس والسهم والجمباز بوفد مكون من 45 شخصاً بينهم 28 لاعباً ولاعبة و17 طاقماً فنياً وإدارياً وطبياً وحكاماً.
وأعرب المقصيد عن طموح الاتحاد في المضي قدما نحو تحقيق المزيد من النجاحات في الفترة المقبلة لاسيما بعد ارتفاع المؤشر الإيجابي لتنفيذ الخطة الإستراتيجية للاتحاد (مواهبنا في مدارسنا 2021 – 2026) وجني ثمار المشاريع التي نفذها خلال السنوات الثلاث الماضية ومنها المشاركة في البطولة العربية للرياضة المدرسية في القاهرة 2023.
وأضاف أن المشاركة في دورة البحرين تؤكد عمل الاتحاد وتفعيل دور المشاركات الخارجية من أجل عودة الرياضة المدرسية مرة أخرى بعد غياب طويل موضحاً أن الخطة تعتمد على نظام (5 x 5) من خلال عمل خمس سنوات محلياً لتجهيز القاعدة والخمس سنوات التالية تحقيقها خارجياً من خلال المشاركة في البطولات الخارجية على المستوى العربي والآسيوي والعالمي.
وأكد أن الاتحاد كثف استعداداته ومتابعته مع جميع الأجهزة الفنية والإدارية لتجهيز اللاعبين على أكمل وجه متمنياً لهم التوفيق لما فيه المصلحة للمسيرة التربوية والرياضية ومسيرة وطننا الغالي تحت قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، وسمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وأن يحفظ بلدنا الكويت من كل مكروه.
وأشاد المقصيد بحسن استقبال اللجنة المنظمة للوفود المشاركة وبجهود البحرين على تنظيمها واستضافة دورة الألعاب المدرسية 2024.
كما أثنى على الدور الكبير لسفارة دولة الكويت لدى البحرين متمثلة بسفير الكويت في المنامة الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح في توفير جميع احتياجات الوفد وتسهيل الإجراءات كافة.