وزير الداخلية بحث ونظيره المصري أسباب تأخير تسجيل عقارات الكويتيين وطرق تسهيلها

اجتمع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف، اليوم الأحد، مع وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق.

وأشاد اليوسف بالتعاون الأمني بين وزارتي الداخلية الكويتية والمصرية والذي تمثل في القاء القبض مؤخراً على أحد المتهمين وتسليمه للكويت وثمن وجوده للمرة الأولى لبحث أهم الأمور الأمنية وتعزيز العلاقات بين الجانبين.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع أوجه التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين وأساليب تعزيزها، وآخر المُستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المُشترك وآلية التعاون وتبادل الخبرات للاستفادة من القدرات التدريبية في مُختلف مجالات العمل الأمني.

كما ناقشا أهم المعوقات التي تواجه المواطنين والطلبة الكويتيين الدارسين في مصر وأهمية تسهيل جميع اجراءاتهم، ومشكلة الإفصاح عن العملات النقدية في المطارات واتخاذ الإجراءات المناسبة لها، وتم مناقشة أسباب تأخير تسجيل العقارات الخاصة بالكويتيين في مصر وطرق تسهيلها، كما تم الاتفاق على وضع آلية بين الجهات المعنية لتنظيم والاسراع في انهاء الاجراءات والموافقات الأمنية.

 

المصدر: الراي