تستمر مسابقة الدوري الممتاز الذي يضم 10 أندية بالنظام المعمول به في الموسم الماضي، مع تغيير طفيف، اذ يقام في مرحلته الأولى بنظام الدورين (ذهاب وإياب) على أن يتم تقسيم الأندية إلى مجموعتين بعد انتهاء القسمين مع احتفاظها بنقاطها.
وتضم المجموعة الأولى أصحاب المراكز الستة الأولى وتلعب في ما بينها مرة واحدة على ملعب محايد (بدلاً من الذهاب والإياب) لحسم الفائز باللقب فيما تضم المجموعة الثانية الفرق من المركز السابع إلى العاشر وتتنافس في ما بينها بالنظام ذاته أيضا لتفادي الهبوط للدرجة الأولى إذ سيهبط فريقان منها.
وصعد للدوري الممتاز هذا الموسم فريقا اليرموك والتضامن بعد تأهلهما من دوري الدرجة الأولى فيما هبط فريقا الجهراء والشباب.