وصلت طليعة وفد الكويت الرياضي إلى باريس، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 التي تقام خلال الفترة من 26 الجاري حتى 11 أغسطس المقبل بمشاركة 10500 رياضي ورياضية.
وتم رفع علم الكويت فوق مقر البعثة في القرية الأولمبية بالعاصمة الفرنسية، وقام الوفد الاداري والفني فور وصوله بمتابعة كافة المستجدات والترتيبات استعداداً لاستقبال اللاعبين الذين سيبدأون في التوافد على القرية الأولمبية والاقامة فيها.
ويتوالى وصول اللاعبين تباعاً الى العاصمة الفرنسية تمهيداً لبدء خوض المنافسات في الألعاب الـ 6 التي تشارك فيها الكويت في الأولمبياد.
و قال رئيس الاتحاد الكويتي للمبارزة عبدالكريم الشملان ان استعدادات لاعب المنتخب يوسف الشملان لخوض غمار منافسات الدورة الأولمبية متواصلة لأكثر من عام من خلال التحاقه بمعسكرات تدريبية خارجية وخضوعه لتدريبات قوية من أجل تطوير مستواه الفني تحت قيادة المدرب الايطالي جيوفاني ماريا، مضيفاً ان من ضمن خطة الاعداد كانت مشاركة يوسف في بطولة آسيا للمبارزة وأحرز من خلالها الميدالية البرونزية.
وكان نجم منتخب المبارزة يوسف الشملان انتزع بطاقة التأهل المباشر الى أولمبياد باريس 2024 بعدما حافظ على تصنيفه الدولي للعبة بالمرتبة 29 خلال بطولة كأس العالم لسلاح السابر التي اقيمت في هنغاريا وهي آخر بطولات الاتحاد الدولي للمبارزة المؤهلة للدورة الأولمبية.