بدأ المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مشواره مع المنتخب الأميركي لكرة القدم، بفوز على حساب بنما 2-0 في مباراة دولية ودية.
وسجّل الهدفين لاعب وسط ميلان الإيطالي، يونس موسى (49) ومهاجم أيندهوفن الهولندي، ريكاردو بيبي (90+4).
وعُيّن بوكيتينو للإشراف على منتخب «العم سام» الشهر الماضي بعد معاناة الأميركيين في الآونة الأخيرة، حيث اكتفوا بتحقيق فوز واحد في آخر 7 مباريات.
ويتولّى المدرب الأرجنتيني قيادة المنتخب الأميركي في فترة حسّاسة تسبق استضافة الولايات المتحدة كأس العالم 2026 بالمشاركة مع كندا والمكسيك.
وبعد الفوز على بنما، قال بوكيتينو: «إنه شعور جيد للغاية. لقد كانت مباراة صعبة بالنسبة لنا».
وأضاف: «نبني شيئاً بشكل تدريجي. الهدف هو 2026، لكنني أعتقد أننا سعداء لأننا كنا أقوياء وقدّمنا أداءً احترافياً للغاية وتنافسنا بطريقة جيدة. لكن هذه ليست سوى الخطوة الأولى للتحسين».